أفضل 8 طرق العناية بالشعر

طرق_العناية_بالشعر

عندما نتساءل ماهي طرق العناية بالشعر؟ فنحن لا يمكننا أن ننكر أن الشعر مصدر الجمال, فهو جزأ من جمال الشكل والمظهر حيث انه كلما اعتنيت به جيدا من حيث اللمعان وصحته كلما كان مثيرا للانتباه ومصدرا لجذب الرجال. فللمزيد من المعلومات حول الموضوع أذكركم أن الشعر يتكون من البروتين الذي يحتاج إلى نظام غذائي صحي, بالإضافة إلى العناية بنظافته للحفاظ على جاذبيته.

وكما تعودنا في موقع نسوان لترك النصيحة. نخبركم انه هناك بعض النصائح الأخرى والمهمة حول العناية بالشعر يمكنك استعمالها في المنزل للحصول على شعر جذاب وجميل.

طرق العناية بالشعر

  • لتحمي شعرك يجب استخدام الشامبو مع المنظفات الطبيعية.
  • يجب عمل ترطيب للشعر مرة واحدة في الأسبوع فهو جيد جداً للشعر ويحافظ عليه ناعماً وصحياً ورطباً.
  • يجب عليك غسل الشعر بلطف مع عدم استعمال شامبو ذو نوعية ضعيفة, مع تجنب استخدام الشامبو على شعرك كل يوم فمن المحبب استعماله مرتين في الأسبوع.
  • يجب الحذر من استعمال منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على كمية كبيرة من البروتين, لأنه يترك الشعر جاف وهش. لذا ينصح باستعمال منتجات تحتوي على كميات متوازنة.
  • الشعر الكثيف ومتوسط الكثافة يجب أن يتم تطبيق المرطب عليه وتوزيعه على جميع أنحاء الرأس وتركه لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق قبل غسله.
  • يفضل شطف الشعر بالماء المخلوط مع الخل قبل غسل الشعر بالشامبو مرتين في السنة، لانه يساعد على جعل الشعر ألمع وأكثر نظافة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحارب القشرة، ويفضل استخدام خل التفاح العضوي مع ثلاث أكواب من الماء الدافئ، ثم شطف وغسل الشعر كالمعتاد.
  • إذا كان شعرك ناعم يجب وضع الزيوت الطبيعية عليه قبل غسله بالشامبو مثل زيت شجرة الشاي أو زيت اللافندر وفرك فروه الرأس به وتركه لمدّة دقيقة قبل الغسيل.
  • اختيار شامبو يلاءم نوع شعرك بغض النظر عن سعره ونوعيته. فالشعر الجاف يحتاج إلى شامبو به مصنوع بالكولاجين للمساعدة في استعادة رطوبته, والشعر الخشن او المتجعد يحتاج إلى شامبو يحتوي على الزيوت, والشعر المصبوغ يحتاج إلى شامبو مكون من الأحماض الامينية, أما الشعر الذهني فهو يحتاج إلى شامبو خاص للاستخدام اليومي.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـموقع نسوان نقل بدون تصريح ممنوع