أسباب لزيادة الوزن عوض نقصانه

حام كل نساء العالم ألان هو الحصول على وزن رشيق, وللوصول إلى هدا المبتغى وجب عليك أولا تجنب الأسباب التي تساعد على زيادة الوزن. من هنا سنقدم لك سيدتي في موقع نسوان بعض الأسباب التي يمكنها أن تعطل رغبتك في الاستمرار وعدم مواصلات الرجيم للحصول على بنية رشيقة.
لزيادة_الوزن

من بين الأسباب المتداولة لزيادة الوزن

أولا : غياب التنظيم الغذائي حيث انه يتمسك جميع خبراء التغذية بقاعدة الوجبات المحددة في 3 أو 5 عن عبث ففي ذلك سيطرة قابضة على كل غرام من المأكولات يدخل جسمك فغياب التنظيم عن جدول نظامك الغذائي والاستسلام لتناول الطعام كلما شعرت بالجوع من دون التفكير بما سبق وبما سيلحق بك وهدا سبب أساسي وكافيي لزيادة الوزن.

ثانيا : طريقة تناولك الطعام سبب آخر مصدره عاداتنا العربية وهي تناول الطعام عن طريق القضمات من أطباق مفروشة أمامنا على المائدة نشاركها جميعنا وهنا ستأكلين كمية كبيرة جدا استجابة للأجواء ومن دون أن تعي التحكم بالكمية والنوعية التي تناسبك فقط.
ثالثا: حجم الأطباق فلا تستهينى بهذه الخدعة البصرية فلحجم الأطباق التي تتناولين بواسطتها طعامك الأثر الأكبر على الكمية فأنت ومن دون تركيز تملئين الطبق باعتباره الوجبة التي ستأكلينها لذا نلفت انتباهك إلى ضرورة لشبع وليس على الحجم خصوصا إن كنت ممن يقعن في أزمة أوعية.

رابعا : تناول ما توفر عطفا من الأسباب الكبيرة لتناولك كمية أكبر مما تعرفين وتتوقعين هي غياب أهم قاعدتين لتناول الطعام الجوع والشبع فالكثيرات بيننا يتناولن الطعام حين يتوفّر وحين يُعرض عليهنّ أو يصادفنه في المطبخ أو في المكتب بمعزل عن الشعور بالحاجة أو الجوع.
من فضلك شارك هذا الموضوع اذا اعجبك

ضع تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـموقع نسوان نقل بدون تصريح ممنوع